الإثنين 22 يناير 2018

ناسهيس.. جريدة إلكترونية تتجدد على مدار الساعة
ناسهيس

مهنيو شاحنات نقل المعادن بتنغير يعتصمون بعد “طردهم” من عملهم

مهنيو شاحنات نقل المعادن بتنغير يعتصمون بعد “طردهم” من عملهم

يخوض عدد من مهنيي شاحنات النقل الكبيرة، منذ أسبوع، اعتصاما مفتوحا، بجانب الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير، وبالضبط بدوار أيت علي وحساين بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، وذلك احتجاجا على منعهم من العمل من طرف شركة لنقل المعادن بمنجم “تنسملال” بجبال صاغرو.



وأوضح أحد المعتصمين في تصريح لجريدة “ناس هيس”، أن أزيد من 36 سائق شاحنة لنقل المعادن يخوضون منذ الاثنين الماضي، اعتصاما مفتوحا، بعد أن “طردتهم” شركة لنقل المعادن تشتغل بالمنجم المذكور، مضيفا أنهم اشتغلوا لصالح هذه الشركة منذ شهر أبريل الماضي، إلى أن تفاجأوا بمنعهم من العمل بداية شهر دجنبر الجاري.

وأضاف المتحدث، أنهم كانوا يشتغلون في نقل المعادن من منجم “تمسلال” بجبال صاغرو، في مسالك وعرة وغير معبدة في اتجاه سكورة بإقليم ورزازات، قبل أن تطالبهم الشركة بإصلاح طريق مختصرة قريبة إلى الطريق الوطنية رقم 10، مرورا بدوار “أيت علي وحساين” بجماعة أيت سدرات السهل الغربية، بإقليم تنغير.

وأكد أنهم فعلا قاموا بإصلاح الطريق واستأنفوا العمل، غير أنهم تفاجأوا بداية شهر دجنبر بشركة جديدة للنقل تعاقد معها المنجم، والتي منعتهم من العمل بصفة نهائية دون معرفة الأسباب، مشيرا إلى أن أغلبية المعتصمين هم من أبناء المنطقة وينتظمون في جمعية تسمى “جمعية التضامن لمهنيي شاحنات النقل لحساب الغير – جبل صاغرو”.

ووجه الجمعية المذكورة، رسالة إلى السلطات المحلية بقلعة امكونة، تطالب فيها بالتدخل بشكل فوري وإيجاد حل لإرجاع المعتصمين إلى عملهم وإيقاف شركة النقل الجديدة التي حرمتهم من العمل.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *