الرئيسية » الرئيسية » إليك أفضل لوحة مفاتيح تناسبك احتياجاتك على أندرويد

إليك أفضل لوحة مفاتيح تناسبك احتياجاتك على أندرويد




يشمل هاتف الاندرويد الذكي على العديد من الميزات والوظائف الرائعة، ويمكن أن يعزي النجاح الهائل وشعبية أندرويد إلى أن كل وظيفة تقريبًا فيه قابلة للتخصيص لتناسب تفضيلاتك، واحدة من العديد من الميزات القابلة للتخصيص في هاتفك الذكي هي لوحة المفاتيح، وتعد اللوحة الافتراضية المضمنة على أجهزة ثابتة ومستقرة، إلا أن تطبيقات لوحة المفاتيح التابعة لجهات خارجية تمنح المستخدم مزيدًا من الحرية من حيث التصميم والتخصيصات، وتوجد لوحات مفاتيح توفر اختصارات تسمح لك بالكتابة بشكل أسرع، في حين أن الآخرين لديهم وظائف تنبؤية لا تصدق مما يجعل الرسائل النصية سهلة للغاية وبديهية.



إذا كنت تريد شيئًا أكثر من لوحة المفاتيح الافتراضي، يمكن أن تساعدك هذه المقالة بالحصول على الافضل لك، حيث سنتبع تخصصات معينة ونختار لكم اللوحة الأفضل، بالتالي أنت بدورك تبحث عن تخصصك واحتياجاتك وتقوم بتحميل اللوحة الافضل لك، وحتى لا نطيل أكثر دعونا نبدأ:

أولًا: أفضل لوحات مفاتيح اندرويد (بشكل عام):

تحتوي لوحات مفاتيح اندرويد في هذا القسم على أفضل الميزات العامة، كونها توفر التخصيصات فهي سهلة الاستخدام وهي تطبيقات قوية تجعل الكتابة رائعة.

1. GBboard: هو لوحة مفاتيح Google المحدثة، والتي تحتوي على بعض الميزات الرائعة، وتعد سريعة وبسيطة وتقدم بعض التخصيصات، في السياق ذاته قامت قوقل بمفاجأة مستخدمي أندرويد بعد إصدارها لنظام iOS ومع ذلك فهي تعد أحد أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح المتاحة، وإذا لم يكن هاتفك به بالفعل ، فتأكد من تثبيتها من متجر قوقل بلاي.

وما يحبه الكثير في اللوحة أنها مجانية ولديها بعض الميزات الرائعة مثل بحث GIF، و ترجمة Google، والكتابة بالإشارة وبحث قوقل المدمج فيها حيث يمكنك البحث مباشرة من لوحة المفاتيح.، فضلًا على أنها سريعة وموثوقة وتعتبر بمثابة تطبيق لوحة مفاتيح قوي ومتين.



بالمقابل من الصعب العثور على أشياء لا تعجبنا في لوحة المفاتيح هذه، ولكن هناك دائمًا شيء مفقود، حيث عدد الثيمات في التطبيق محدود ويمكن استخدام تحديث هناك، كما و GBoard ليس أفضل تطبيق للرسائل النصية التنبؤية لكنه يتعلم من كتابتك عبر جميع خدمات Google وتطبيقاتها ، لذا فهذا مجال آخر يمكننا من خلاله استخدام بعض التحسينات.

2. Slash: هو تطبيق رائع مع ميزات متعددة، و تتصل لوحة المفاتيح هذه بتطبيقات الجهات الخارجية مثل Spotify و Facebook و YouTube وغيرها ، للحصول على نتائج مخصصة، كما وتحتوي على العديد من السمات للتخصيصات، حيث تسمح لك بتخصيص اختصارات الكتابة الخاصة بك، وهي نعمة لأولئك الذين يتم الضغط عليهم لوقت، كما ويعد إنشاء علامات مائلة مخصصة أو اختصارات الكتابة أمرًا سهلاً للغاية ويمكنك إنشاء أي عدد تريده، ومن السهل مشاركة الملفات والصور وما إلى ذلك مباشرة من لوحة المفاتيح.

مرة أخرى ، هناك القليل جدًا الذي لا يعجبك في هذا التطبيق لأنه يعد لوحة مفاتيح جيدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد ولكن نرغب كمستخدمين في تحسين قدرات التنبؤ حيث سيكون موضع ترحيب للجميع.

ثانيًا: أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح للتنبؤ بالنص:

الرسائل النصية التنبؤية هي ميزة رائعة حيث يقترح التطبيق الكلمة أو العبارة التالية بناءً على ما كتبته بالفعل، كما ويتعلم التطبيق من أنماط الكتابة الخاصة بك ويقترح الكلمات وفقا لذلك، ويتم أيضًا إعداد التوقعات استنادًا إلى سياق ما كتبته من قبل، وإليكم أفضل اللوحات في هذا المجال:

1. SwiftKey: أحد أكثر التطبيقات شيوعًا في مجاله، وربما يكون الأكثر استخدامًا بعد لوحة مفاتيح Google، وتحتوي لوحة مفاتيح SwiftKey على سياسة أمان جيدة تميز البيانات في الواقع أثناء الكتابة وفصل البيانات الحساسة مثل كلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان من الرسائل النصية العادية.

فضلًا على إنها سريعة ويمكن الاعتماد عليها، وأفضل جزء من الإدخال التنبؤي لـ SwiftKey هو أنه يتحسن بمرور الوقت، حيث يتعلم أنماط الرسائل النصية الخاصة بك للتنبؤ الكلمات والعبارات، وهناك بعض المواضيع والتخطيطات التي تتيح لك تخصيص لوحة المفاتيح وفقًا لتفضيلاتك.

والشيء السلبي في هذه اللوحة انها ليست خفيفة حيث تتطلب معالجا وذاكرة كبيرة للعمل بشكل جيد، وعادة تكون في الهواتف القديمة بطئية ومختلفة كليًا عن الهواتف الحديثة.

2.Minuum: لوحة مفاتيح أخرى وهي مليئة بالميزات المثيرة للاهتمام وسهلة الاستخدام، كما ولديها قدرات الرسائل التنبؤية فضلا عن الكثير من الميزات القابلة للتخصيص، وما يحبه المستخدمين فيها أنها تدعم تصغير اللوحة والاهم من ذلك نمط اللوحة العائمة التي ايضًا توفر مساحة من على الشاشة، كذلك تقترح عليك استخدام رموز تعبيرية بناءًا على الكلمات في السياق، ولديها وظائف التصحيح التلقائي وقدرات التنبؤ بالكلمات القادمة.

ثالثا: أفضل تطبيقات لوحة مفاتيح اندرويد المبنية على الإيماء:

تعمل لوحات المفاتيح المستندة إلى إيماءات على تسريع عملية الكتابة بشكل كبير عن طريق السماح لك بالتمرير عبر لوحة المفاتيح بدلاً من النقر على المفاتيح الفردية، وإليكم اللوحات المفضلة في هذا المجال:

1.Swype: هي لوحة المفاتيح المبنية على إيماءات اندرويد حيث تتعلم من أنماط الكتابة الخاصة بك لوضع توقعات دقيقة، فضلًا على انها فائقة في السرعة وتجعل التراسل سهل ومريح للغاية، وما نحب في هذه اللوحة أنها لديها التخصيصات والموضوعات، ويمكنك تطوير قاموس شخصي مع هذا التطبيق مع الكلمات التي تستخدمها في كثير من الأحيان، وهو يدعم العديد من اللغات حتى لغتين في نفس الوقت.

2.Fleksy: هذه اللوحة تتضمن العشرات من ميزات التخصيص ووظيفة التصحيح التلقائي، ولديها نظام اقتراح الكلمة المتقدمة للغاية مما يجعلها سهلة الاستخدام، وهي واحدة من أسرع لوحات مفاتيح اندرويد وأكثرها فاعلية على متجر بلاي ولديها العديد من الموضوعات الجميلة والملصقات للاختيار من بينها، فضلًا عن تضمينها ايماءات لتسريع عملية الكتابة، مع الاشارة انها ثقيلة على موارد الهاتف.

رابعًا: افضل لوحات المفاتيح من حيث التخصيصات:

توفر أفضل لوحات المفاتيح لهواتف اندرويد تخصيصات لا تنتهي لتناسب جميع الاحتياجات، مثل المظهر والتصميم وواجهة المستخدم والتخطيط الأساسي والاختصارات، وهنا إليكم المفضل لغالبية المستخدمين:

1.Chrooma: هي واحدة من تطبيقات لوحة المفاتيح الأكثر تخصيص لاندرويد حتى اليوم، حيث يتيح لك التطبيق المدفوع إلغاء قفل جميع ميزاته، ولكن تحتوي لوحة المفاتيح المجانية أيضًا على العديد من أدوات التخصيص، حيث هناك الاستخدام “الثيم” الليلي، والوصول الى الاعدادات مباشرة، ودعم الصور المتحركة والرموز التعبيرية ، وكالعادة مع اللوحات الكبيرة تكون بطيئة على الهواتف القديمة.



2.MultiLing O: هذه اللوحة تدعم حاليًا نحو 200 لغة ولديها تخطيطات مخصصة ودعم التصاميم والرموز التعبيرية، وباستخدام لوحة المفاتيح هذه ، يمكنك اختيار المظهر والموضع وحجم لوحة المفاتيح والميزات الأخرى للوحة المفاتيح وفقًا لتفضيلاتك، والشيء السلبي فيها أنها عمليات التخصيص تستغرق وقتًا لإتقانها ولا تكون كلمات التنبؤ دقيقة جدًا.

خامسًا: افضل لوحات المفاتيح للرموز التعبيرية والصور المتحركة:

من الطبيعي استخدام رموز تعبيرية وصور متحركة للتعبير عن مشاعرك وفي هذه الأيام شعبية هذين الأمرين كبيرين جدًا، وهناك بعض اللوحات التي تستخدمها هنا وهي على النحو التالي:

1. Swiftmoji: هذا هو واحد من أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح emoji android من SwiftKey ويعطيك emoji تنبؤية مبنية على الكلمات وسياق الكلمات التي تكتبها، ومعه لن تحتاج إلى البحث، حيث ستأتي الرموز أثناء الكتابة وحسب السياق.

2. Kika Emoji Keyboard: تتميز لوحة المفاتيح هذه بأكثر من 3000 رمز تعبيري، وتدعم تحميل الثيمات وخيار التخصيص حسب الذوق. حيث هناك نحو 100 موضوع جميل، حتى أنها تدعم الكتابة بالإشارة ولديها قدرات ذكية للتنبؤ التلقائي.

أخيرًا: لوحات المفاتيح الأكثر ابتكارًا:

تطبيقات لوحة المفاتيح هذه مبتكرة ولا تتبع تخطيط qwerty المعتاد، واتت على النحو التالي:

1. Google Handwriting Input: إذا كنت تكره الكتابة باستخدام المفاتيح الصغيرة على لوحة مفاتيح هاتفك الذكي،فإن هذا التطبيق هو الطريق المناسب، حيث يعمل مع أو بدون قلم، مع دعم مئات الرموز التعبيرية، بمعنى آخر الكتابة بخط اليد ومن ثم قراءة الخط وجعل النص مطبوع، حتى ان استحضار رمز تعبيري يكون أيضًا عبر الكتابة بخط اليد ومن ثم المعالجة.

2. MessagEase: هذا التطبيق مختلف تمامًا عن لوحات المفاتيح الافتراضية الخاصة بك، إنها لوحة مفاتيح مبتكرة تم إنشاؤها خصيصًا للاستخدام مع الهواتف التي تعمل باللمس، إنه تطبيق ثوري يحتوي على 9 مفاتيح كبيرة مصممة بطريقة تسمح لك بزيادة سرعتك وتخفيف كتابتك، ويهدف إلى تغيير الطريقة التي نكتب بها على الهواتف الذكية لتكون الكتابة هنا أسرع وأكثر سهولة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *