الرئيسية » الرئيسية » اختراق حسابك في الواتساب له اسباب

اختراق حسابك في الواتساب له اسباب

الطرق التي يمكن فيها استغلال الحساب وسرقته .

كما نعلم فان التطبيق يحوي على بعض المزايا الهامه في الامان وهي التشفير التام، ما يعرف بـ end-to-end encryption (أي التشفير من الطرف الأول إلى الطرف الثاني) , بالاضافه الى مزايا التحقق بخطوتين , وهنالك بعض المزايا الاخرى الخاص بسهوله الوصول للتطبيق من أجهزه الكمبيوتر وهي واتساب ويب .

لكن هل فعلا ميزة التشفير التام ” end-to-end ” كافيه بما فيه الكفاية , لنخول لبعض الادقاء الامساك بهواتفنا والاطلاع على حساباتك في whatsapp .

في حقيقية الامر مزايا الامان على اي تطبيق ليست كافيه بما فيه الكفايه وخاصه عندما يتعلق الامر بالاصدقاء , اذي غالباً ما تخول لهم انفسهم ان يراقب ما يفعله الاخرون .

من الطريق التي يجب الانتباه لها هي متابعة حسابك اذا تم فتحة عبر خاصية whatsapp web , ويجب الانتباه بان هذه الميزة لا تحتاج الى كمبيوتر مكتبي او حاسوب محمول كما يعتقد البعض , فكل ما على المستخدم التوجه الى جواله ومن خلال اعدادت المتصفح يقوم باختيار الامر عرض كنسخة سطح المكتب ثم يقوم بالولوج الى ” https://web.whatsapp.com/ ” .

بعد ذلك يطلب منك الموقع مسح الباركود للمزامنه ما بين الحساب والموقع , لذلك احذر اعزيزي المستخدم من اعطاء هاتفك للاشخاص غير الموثوقين , ودائما راقب عمليات تسجيل الدخول واتساب ويب من خلال اعدادت التطبيق .

اما عن الطريقة الاخرى فهي تخص ايضا ميزة التشفير التام , فقد اعلن بعض المستخدمون انه بامكان بعض الاطراف سحب صوره الباركود وقراءتها في هواتف اخرى لتظهر لهم المحادثه التي اجريت بين الاطراف الاصليين للحسابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *