الرئيسية » الأخبار التقنية » فيسبوك علقت 200 تطبيق بسبب إساءة استخدام البيانات الشخصية

فيسبوك علقت 200 تطبيق بسبب إساءة استخدام البيانات الشخصية

نشر موقع فيسبوك تقريراً يقول فيه أنه قد قام بالتحقيق في آلاف التطبيقات وعلق حوالي 200 منها كجزء من التحقيق الذي يقوم به بشأن التطبيقات المتصلة بفيسبوك والتي تصل إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدم.

 

وجاء هذا الإعلان في مدونة على فيسبوك من نائب رئيس الشركة إيم أرشيبونغ، حيث قدم تحديثًا ذكر فيه تسريب “كامبريدج أناليتيكا”، حيث تم الوصول إلى بيانات حوالي 87 مليون مستخدم لموقع فيسبوك على نحو خاطئ من قبل شركة الأبحاث السياسية.

 

ووعد زوكربيرج بأن فيسبوك سيحقق في جميع التطبيقات التي بإمكانها الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات خُصوصاً قبل أن يتم تغيير نظام تقليل الوصول إلى البيانات في عام 2014، ووعد الرئيس التنفيذي للشركة كذلك بإجراء تدقيق كامل لأي تطبيق ذي نشاط مشبوه.

وقال أرشيبونغ اليوم أن التحقيق الذي يجري تنفيذه من قبل “خبراء داخليين وخارجيين”، أدى إلى تعليق نشاط 200 تطبيق حتى الآن، ويعتمد مصير هذه التطبيقات على نتائج تحقيق إضافي فيما إذا كانت تستغل بيانات المستخدم، وإذا حدد فيسبوك أن التطبيقات قد أساءت استخدام البيانات بالفعل، فستتم إزالتها نهائيًا.

 

وسيتمكن المستخدمون المتأثرون من معرفة ما إذا كانوا قد تأثروا بهذه التطبيقات المحظورة من خلال موقع فيسبوك عبر هذا (الرابط)، وهي نفس الصفحة التي يمكن أن يكتشف من خلالها المستخدمون ما إذا كانت بياناتهم قد تأثرت في تسريبات كامبريدج أناليتيكا.

 

ولم يوفر زوكربيرج وأرشيبونج الكثير من التوضيحات حول ما يقصد بـ “كميات كبيرة من البيانات” التي يتم التحقيق مع التطبيقات عند تجاوزها، وكتب أرشيبونغ في رسالته: “هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به للعثور على جميع التطبيقات التي ربما أساءت استخدام بيانات فيسبوك الخاصة بالمستخدمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *