الرئيسية » الرئيسية » مفتاح إلكتروني صغير يحفظ كلمات سرك، قل وداعًا لنسيان كلمات المرور والقرصنة!

مفتاح إلكتروني صغير يحفظ كلمات سرك، قل وداعًا لنسيان كلمات المرور والقرصنة!

منذ اللحظة التي قُرعت فيها طبول الحرب الرقمية وتفشت ظاهرة القرصنة الإلكترونية واختراق الحسابات البنكية، تحوّل هذا النوع من الجرائم إلى هاجس يخيف الأفراد والشركات ويجبرهم على البحث عن كافة السبل التي تحمي حساباتهم من السرقة والاختراق.

ومن الصعب وضع كلمات مرور قويّة وتذكّرها. وخاصةً إذا كنت تريد كلمة مرور فريدة لكل موقع تقوم بتسجيل الدخول إلبه والضغط في كل مرة على زر “هل نسيت كلمة المرور”  لإنشاء كلمة مرور جديدة ليس بالأمر المضحك 😭.

ومن الخطر جداً استخدام كلمة المرور ذاتها لجميع المواقع، أي أن هذه الفكرة ليست هي الحل البديل. فهل تعلم أنه حسب إحصائية أجريت العام الماضي أن شخصاً من بين أربعة أشخاص كانوا قد تعرضوا لعملية القرصنة؟!

فالإنترنت ليس مكانًا آمنًا بعد الآن، ويُعتبر اختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص بك كابوسًا. تخيل كيف ستشعر إذا تمكّن شخص ما الدخول إلى حسابك على فيسبوك Facebook.

الآن حكمًا تتساءل ماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟!

بالتأكيد لا يوجد أحد قادر على حفظ وتذكّر مجموعة من كلمات المرور المعقّدة في عقله، ناهيك عن معرفة كلمة المرور الصحيحة للموقع الصحيح…

ولكن ماذا لو أخبرتك أن هناك جهازًا جديداً من شأنه أن يضع لك كلمات المرور ومن ثم سيسجل لك دخولاً مباشراً إلى حسابات موقع الويب الخاصة بك دون الضغط على أي زر؟

يبدو هذا الكلام كحلم أليس كذلك؟

حسنًا خمّن ماذا؟! في الواقع يوجد مثل هذا الجهاز، ويُطلق على هذا الجهاز الصغير اسم إيفري كي Everykey، حيث يوفّر الأمن لكلمات المرور المعقّدة لحساباتك على الإنترنت. وفي الواقع تستخدم أعلى المستويات العسكريّة التقنية ذاتها لحماية وثائقهم السريّة!!

ويعتبر Everykey جهاز بلوتوث صغير تم إنشاؤه ليؤمن كلمات المرور المعقدة والصعبة لحسابات الإنترنت باستخدام التشفير العسكري.

ما الذي يفعله بالضبط؟!

يشبه هذا الجهاز القوي الصغير مفتاحك الرقمي الشخصي الرئيسي، كما أنه يعكس مستقبل مراقبة حركة المرور إلى الحسابات الإلكترونية.

فهو يضع تلقائيًا لمواقع الويب الخاصة بك كلمات مرور معقدة للغاية ومن المستحيل تذكرها، والتي لا يمكن كشفها أو اختراقها. ويستخدم رمز التشفير العسكريّ AES 128-bit لحماية كلمات المرور المعقدة من القراصنة ولصوص الحسابات الإلكترونية، ويتيح هذا الجهاز تسجيل دخول تلقائي إلى حساباتك ومواقعك عندما تكون قريبًا منها كما أنه يسجل خروجاً تلقائياً حالما تبتعد عنها.

لذلك مع Everykey لستَ بحاجة على الإطلاق لتذكّر أي كلمة مرور مرة أخرى، ويمكنك الحصول على الأمن من كلمات المرور الصعب تذكرها بالإضافة إلى راحة من عدم الاضطرار إلى تسجيل الدخول أو الخروج مرة أخرى!

ما الذي يحدث إن أضعت جهاز Everykey؟

ليست بمشكلة، يمكنك إقفاله ببساطة. فإذا أضعت هذا الجهاز، يمكنك إغلاقه ببساطة عن طريق هاتفك باستخدام تطبيق خاص أو الاتصال بجهاز Everykey مباشرة وإيقافه.

ولكن الجهاز لا يخزن كلمات المرور الخاصة بك، بل يتم تخزينها بأمان على شكل صيغة مشفرة على خادم Everykey الآمن. لذا إذا أضعته أو تمت سرقته منك فهو عديم الفائدة تمامًا لأي شخص سواك.

ما الذي يستطيع Everykey فعله أيضًا؟

جهاز Everykey

يستطيع Everykey العمل مع أجهزة متعددة في آن واحد، حيث إنه لايضع كلمات المرور فقط بل يستطيع فتح حساباتك الإلكترونية ومواقع الويب من خلال هاتفك، أو جهازك اللوحي أو حاسبك المحمول. وقد تم تصميم هذا الجهاز للعمل مع أجهزة البلوتوث الموجودة في سيارتك، ومنزلك، وغيرها الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لمطوري الطرف الثالث إنشاء تطبيقات جديدة لجهاز Everykey لذلك فإن الاحتمالات لا نهاية لها.

كم يكلّف هذا الجهاز؟

سعر التجزئة هو $165، ولكن نال Everykey شهرة عالية في السوق، حيث يمكنك الحصول عليه عبر الإنترنت وبسعر لا يصدق وهو أقل من $54.99 وبهذا تكون قد وفّرت 67 في المائة من ثمنه.

وأعتقد أنه بالمقارنة مع كابوس اختراق حساباتك على الإنترنت أو كشف معلوماتك الشخصية، من المنصف القول إن سعر $54.99 لهذا الجهاز المُبتكر لا شيء. إلى جانب ذلك، سيوفّر Everykey عليك ضياع الوقت والصداع بعدم الاضطرار إلى تذكر أي من كلمات المرور الخاصة بك بعد الآن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *