الرئيسية » الرئيسية » أشياء يمكن للكاميرا الخاصة بهاتفك القيام بها بخلاف التقاط صور السيلفي!

أشياء يمكن للكاميرا الخاصة بهاتفك القيام بها بخلاف التقاط صور السيلفي!

في الآونة الأخيرة أصبحت كاميرات الهواتف الذكية تتيح لك الاستفادة من كل فرصة لالتقاط الصور الإحترافية والصور الشخصية، وغالبًا ما تكون جودة الكاميرا والتقنيات المرافقة لها من أول الميزات التي ينتبه لها المستخدم ويقرر على ضوءها شراء الهاتف أم لا.

بالإضافة لإتاحة هذه الكاميرات لإلتقاط صور أصدقائك في تجمعاتكم المختلفة والمناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك أيضًا أن تستغل هذه الكاميرا من خلال التطبيقات المناسبة في أداء بعض المهام التي تتجاوز الغرض الذي صنعت من أجله، وهذه بعض المهام التي يمكن لكاميرا هاتفك المحمول الذكي أن يقوم به بالإضافة لالتقاط صور السيلفي فقط.

استكشاف سماء الليل

إكتشاف السماء بواسطة كاميرا الهاتف المحمول

إن التحديق في النجوم في ليلة صافية يعتبر متعة للكثيرين، ويمكن أن تكون هذه التجربة أكثر متعة من خلال التعمق أكثر وتحديد موقع الكثير من النجوم باستخدام التطبيق الصحيح، ستعمل كاميرا هاتفك بمثابة دليل للنجوم فقط أشر في السماء وسوف تخبرك التراكبات المرئية ما إذا كان الكائن الذي رصدته هو محطة الفضاء الدولية أو نجم الشمال.

الاختيار الأفضل لاختبار هذه التجربة هو تطبيق Star Walk 2  لنظامي Android و iOS، الذي يقدم تصميمًا أفضل وميزات أكثر من التطبيقات المماثلة، وهو يعتمد على موقعك وإدخاله من جيروسكوب الهاتف الداخلي لتحديد النجوم، مرور الأقمار الصناعية، وغيرها من العناصر الموجودة في الفضاء.

يمكنك أيضًا استخدامه لمعرفة كيف تتغير السماء في الليل وأنت تتحرك للأمام أو للخلف في الوقت المناسب، وتقرأ السماء بما فيه من نجوم ومجرات، مع عرض نماذج ثلاثية الأبعاد للأبراج.

رقمنة الوثائق الورقية

رقمنة الوثائق بواسطة كاميرا الهاتف

العالم لم يخلو من الورق بعد، ولكن يجب عليك القيام بدورك عن طريق تحويل المستندات الورقية إلى شكل رقمي، بفضل كاميرا هاتفك  يمكنك فحص كل شيء من البيانات المصرفية إلى بطاقات العمل ثم الاحتفاظ بها على قرص محلي أو تحميلها على السحابة.

بينما يمكنك دائمًا التقاط صور للمستندات والاحتفاظ بها في معرض التطبيقات الافتراضي للصور، سيوفر تطبيق مخصص ميزات إضافية مثل الاقتصاص التلقائي وحتى التعرف على النص، حتى يمكنك البحث بسهولة عبر الصفحات الممسوحة ضوئيًا، ولا يوجد أفضل من تطبيقي Google  Drive و Dropbox.

يمكن أن تعمل إصدارات Google Drive لنظامي التشغيل Android و iOS على مسح المستندات ضوئيًا فقط انقر على رمز + واختر مسح Scan، ومع ذلك، لا يقدم تطبيق أندرويد إلا التعرّف البصري على الأحرف تلقائيًا، ولن تجد هذه القدرة في تطبيق iOS .

بينما يتضمن تطبيق Dropbox  لنظامي Android و iOS ميزة متكاملة لمسح المستندات التي تستخدم كاميرا الهاتف: من الشاشة الأمامية للتطبيق، انقر فوق زر + ثم المسح الضوئي Scan document وسيكون بإمكانك التعرف تلقائيًا على الأحرف البصرية بالإضافة للبحث عن المستندات.

البحث عن المعلومات

بمساعدة بسيطة من تقنية Google Lens المدمجة في تطبيق صور جوجل لأجهزة  الأندرويد يمكنك التقاط صورة لأي شيء ثم تلقي معلومات حول ذلك الشيء.

لتطبيق هذه الأمر، استخدم تطبيق صور جوجل Google Photos لفتح أي صورة، ثم انقر فوق زر Google Lens، الذي يبدو وكأنه شكل كاميرا مبسط في الجزء الأسفل من الشاشة سيتعرف البرنامج على كائن في الصورة، سواء كان معلمًا تاريخيا أو نوعًا من الزهور، وسيقدم لك معلومات عنه، يمكنك التفكير في الأمر مثل أداة البحث المرئي، لتستطيع التعرف على كل شيء من المشاهير إلى الأعمال الفنية الشهيرة.

إذا كنت تمتلك هاتف Google Pixel، فيمكنك أيضًا الوصول إلى Lens عبر مساعد جوجل Google Assistant  اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية Home button لإظهار المساعد، ثم انقر فوق زر Google Lens في الجزء السفلي الأيسر ووجه الكاميرا إلى الهدف، انقر فوق الشاشة لتأكيد أن العنصر الذي تم تصويره هو العنصر الذي تريد التعرف عليه، وستظهر المعلومات على الشاشة.

ترجمة النصوص

باستخدام تطبيق ترجمة نموذجي، يجب عليك النقر على النص بلغة أجنبية ثم تحويله إلى لغتك الأصلية، أو العكس يمكن أن تكون هذه عملية شاقة – خاصة إذا كان شبكة الإنترنت بطيئة، إليك فكرة أفضل: قم بمسح القائمة (أو أي مستند آخر) باستخدام كاميرا الهاتف وستترجمه إلى لغتك على الفور.

يمكنك القيام بالترجمة على أي هاتف باستخدام تطبيق الترجمة المجاني من Google لنظامي التشغيل Android و iOS بمجرد تنزيل التطبيق، قم بفتحه واختر اللغات التي ستحتاجها – تلك التي سيتم ترجمتها من تلك التي سيتم ترجمتها إلى – من القوائم المنسدلة الموجودة أعلى الشاشة.

ثم انقر على زر الترجمة الفورية الذي يبدو ككاميرا مع علامة زائد صغيرة بالداخل + الآن وجه كاميرا هاتفك إلى أي نص أجنبي، من لافتات الطريق إلى المستندات الورقية، وستقوم بالترجمة الفورية

إذا كنت تمتلك هاتف Samsung Galaxy الإصدار S8 أو إصدارًا أحدث، فيمكنك الحصول على نفس الأداء الفريد باستخدام تطبيق الكاميرا الأصلي، ما عليك سوى فتحه والنقر على الزر Bixby Vision، على الجانب الأيسر الأسفل من الشاشة، ثم قم بتوجيه الكاميرا إلى مستند، وسيقوم الهاتف تلقائيًا باكتشاف اللغة وترجمة الكلمات الأجنبية إلى اللغة الافتراضية للهاتف.

تكملة ذاكرتك الدماغية

فكّر في جميع الأوقات التي تحتاج فيها إلى حفظ معلومات جديدة، مثل كلمة سر الواي فاي في منزل صديقك أو الطريقة التي تتناسب بها الكابلات مع الجزء الخلفي من التلفزيون، يمكنك تدوين الملاحظات على الورق أو تطبيق المذكرة، ولكن التقاط صورة وحفظها هي طريقة أسرع وأسهل بلا شك.

إذا كنت في إجازة  سجّل تذكرة التزلج أو المتنزه في حال احتجت إلى استبدالها، أثناء الإقامة في فندق ما قم بتصوير قائمة أرقام الطوارئ الخاصة بالفندق كمرجع في المستقبل، بعد ذلك بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، ستكون هذه المعلومات الضرورية بالقرب منك، حيث يمكنك سحبها بسهولة في المرة القادمة التي تحتاج إليها.

الوصول إلى مواقع الإنترنت

إن تصوير رمز الاستجابة السريعة QR – تلك المربعات المليئة بالفسيفساء ذات الشكل العشوائي من البلاط الأبيض والأسود – يمنحك اختصارًا لفتح موقع ويب ملائم، ستجد رموز QR على القوائم والملصقات والكتيبات والقرطاسية وغيرها من العناصر، على سبيل المثال قد يؤدي مسح أحد هذه المربعات على إعلان مجلة إلى توجيهك إلى موقع ويب يحتوي على مزيد من المعلومات حول العنصر أو فتح خصم خاص عبر الإنترنت.

يمكن لأولئك الذين يمتلكون هاتف iPhone فتح تطبيق الكاميرا الافتراضي، وتوجيه الهاتف على رمز الاستجابة السريعة QR، والتحقق من الإشعار الذي يظهر، اضغط عليه لقراءة المزيدبما في ذلك عنوان URL المخفي.

لأصحاب هواتف Android، تصبح هذه العملية معقدة أكثر قليلًا، التقط أولاً صورة لرمز QR، ثم اسحبه في صور Google، ثم انقر على زر Google Lens في الجزء السفلي من الشاشة.

إضافة الواقع المعزز

إضافة المواقع الإفتراضي بواسطة كاميرا الهاتف

هل ترغب في رؤية رسومات رقمية متراكبة على الصور الخاصة؟ لديك خيارات أكثر من أي وقت مضى يضيف كل من نظامي التشغيل Android و iOS وإضافات الواقع المعززة إلى الأنظمة الأساسية الخاصة بهما، كما يقفز مطورو تطبيقات الطرف الثالث أيضًا على نفس الموجة.

لتطبيق هذا الأمر، ابدأ بتطبيق Snapchat لنظامي Android و iOS ثبّت التطبيق في هاتفك، وافتح شاشة الكاميرا، وانقر في أي مكان سيعرض لك تطبيق Snapchat على الفور مجموعة متنوعة من ملصقات AR، والتي يمكنك معاينتها بنقرة واحدة، بعد ذلك اضبط الزاوية، وضع الملصق في المكان المناسب، والتقط الصورة أو الفيديو كالمعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *