الرئيسية » الرئيسية » دائرة سوداء جديدة إذا أرسلتها إلى صديقك ستسبب في إغلاق حسابه على الواتساب

دائرة سوداء جديدة إذا أرسلتها إلى صديقك ستسبب في إغلاق حسابه على الواتساب

في كل مرة تظهر بعض الرسائل على الواتساب يتم تداولها بين المستخدمين و معظمها عبارة عن خدع ، والبعض الآخر عبارة عن رسائل مقلقة تحتوي على محتوى مزيف. وآخر ما ظهر وانتشر بسرعة في هذه الأيام ما يسمى بالدائرة السوداء. وعلى ما يبدو هي عبارة عن رمز تعبيري يملكه جميع المستخدمين على لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزتنا المحمولة ولكن مع ذلك يؤدي إلى توقف الواتساب .

إن رسالة WhatsAppb المنتشرة بين المستخدمين هذه الأيام تنبه المتلقي بأنه “إذا لمست الدائرة السوداء WhatsApp فسيتم إمساكك”. و بعد ظهور هذه الرسالة المفيدة ، تظهر دائرة سوداء تم وضع علامة عليها مرة أخرى مكتوبة باللغة الإنجليزية  “لا تلمس هنا”. أي لا تضغط على الدائرة السوداء ،لأنه كما أوضحنا من قبل من المفترض أن ذلك سيؤدي إلى حظر الواتساب لديك ، وفي الواقع إذا نقرنا على الرموز التعبيرية في شكل دائرة سوداء فإن تطبيق الواتساب يتعطل كما كان يحدث مع الرسائل التي تحتوي على عدد كبير من الأحرف ، على الرغم من أن هذه المرة فقط للرموز التعبيرية.
ماذا وراء الدائرة السوداء لـلواتساب ؟ و ما هو سبب حظر التطبيق عند النقر على الرمز التعبيري ؟ وماذا يمكننا فعله لتجنبه ؟

 بادئ ذي بدء ، إذا ضغطت عليه فلا تخف حيث يمكننا علاج تلك المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الهاتف ، أو ببساطة عن طريق إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله مرة أخرى. ومع ذلك فإنه ليس أي نوع من الفيروسات أو البرامج الضارة ، ولا يشكل أي خطر على أجهزتنا المحمولة خارج نطاق التطبيق . وهو أمر يحدث لأنه  كما ترى في الصورة السابقة ، تخفي الرسالة آلاف الأحرف التي تؤدي بالواتساب إلى التشنج الكامل . على الرغم من أننا لا نرى سوى دائرة سوداء ، إلا أن المحتوى الفعلي للرسالة هو ما يظهر في الصورة على اليمين أعلاه عند الضغط على الدائرة السوداء.
لتجنب المشاكل مع هذه الدائرة السوداء في الواتساب ، يكون الحل سهلاً مثل عدم التفاعل مع محتوياتها ، أو حذف الرسالة بمجرد استلامها. وللقيام بذلك علينا فقط الضغط طويلاً عليها والنقر على زر الحذف ، ولا تحاول إعادة إرسالها لأصدقائك لتزعجهم بها وتساهم في انتشارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *