الرئيسية » الأمن والحماية » اليك أسهل طريقة للعثور على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاص بك

اليك أسهل طريقة للعثور على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاص بك

الكثير من الناس الآن يقوم بإستخدام شبكة الواي فاي Wi-Fi Network ، وكل شخص تقريبا لديه شبكات الواي فاي الشخصية سواء فى المنزل او العمل ، ومع ذلك في بعض الأحيان شخص آخر يعرف كلمة المرور الخاصة بك ويمكنه استخدام شبكة الواي فاي الخاص بك ، ويجب ان نضع في اعتبارنا أن العديد من الأجهزة متصلة بشبكة الواي فاي الخاص بك في هذه الأيام ، وستتضمن القائمة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة فك التشفير وأجهزة الألعاب وطابعات الواي-فاى وغيرها.

كيفية العثور على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاص بك Wireless Network Watcher
مع ذلك ليس لديك الكثير من الخيارات المتاحة لمعرفة من هو متصل بشبكة الواي فاى الخاصة بك لذلك نحن سوف نوضح أسهل طريقة من شأنها أن تساعدك على العثور على الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاص بك من خلال الخطوات التالية .


الخطوة 1 : أولا وقبل كل شيء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز تحميل وتثبيت أداة Wireless Network Watcher لمسح الأجهزة في شبكة الواي فاي بحيث هذه الاخيرة تعطيك IP، اسم الجهاز، عنوان MAC، الشركة المصنعة للبطاقة النت.. للمتصل على شبكتك ، ثم فك الضغط عن الملف وبمجرد انتهاء عملية التثبيت ، سترى مثل الشاشة أدناه.

الخطوة 2 : الآن الاتصال بشبكة الواي فاي التي تريد التحقق من الأجهزة المتصلة بها ، وإطلاق الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على “بدء المسح الضوئي” Start Scanning باللون الاخضر .

الخطوة 3 : بمجرد النقر على بدء المسح الضوئي ، تحتاج إلى الانتظار لبضع ثوان حتى ينتهي البحث عن الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي الخاص بك

الخطوة 4 : الآن سترى قائمة بجميع الأجهزة مع عنوان IP الخاصة بهم والتي يتم توصيلها حاليا إلى جهازك

و يمكنك التحقق من مالك عنوانIP هذا ويمكن تتبع ذلك الشخص لمعرفة من هو

وفى الختام صديقى نكون قد وضحنا ومن خلال عدة خطوات بسيطة طريقة التعرف او كيفية العثور على الاجهزة المتصلة بشبكة الواى فاى الخاصة بك من خلال اداة بسيطة ومجانية ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *