الرئيسية » أجهزة ايفون » 5 من أفضل تطبيقات الحماية العائلية لهواتف أندرويد و iOS

5 من أفضل تطبيقات الحماية العائلية لهواتف أندرويد و iOS

تظل العبارة الآتية حقيقة لا ينكرها أحد، وهي أن عالم التطبيقات قد دخل مختلف ونواحي حياتنا وبشتى مجالاتها، وعلى سبيل الحصر لا الشمل فهناك تطبيقات التواصل والتراسل وتطبيقات الادوات وتطبيقات التحرير سواء للفيديو او الصور، وحتى تطبيقات التحكم بالاجهزة الذكية عن بعد والكثير من المجالات الأخرى التي حقيقةً نعجز على وصفها وتسميتها.

وعندما يتعلق الأمر بالأسرة فلم يدخر المطورين ولا فرق عمل التطبيقات أي جهد، حيث هناك المئات من التطبيقات التي تستفيد منها الأسرة، وخاصة التطبيقات التي تهتم بسلامة الأسرة وأمان الأطفال أو ما يُعرف بتطبيقات التحكم اليدوي، من ناحيته أيضًا من الجيد أن تكون مدركًا لمكان وجودك في جميع الاوقات، ويجب ان تكون على يقين دائمًا أن عائلتك آمنية ومحمية في أي موقف، كما وهناك العديد من تطبيقات تحديد المواقع للعائلة التي يمكنك استخدامها من على هاتفك الذكي.



بدوره ستساعدك هذه التطبيقات في إلقاء نظرة فاحصة على مكان وجود عائلتك في أي وقت، ليكون موضوع مقالتنا لهذه اليوم يتناول 5 من أفضل هذه التطبيقات سواء على اندرويد أو iOS، التي تعد مثالية عندما تحتاج إلى التأكد من أسرتك او اطفالك أنهم بامان، وقبل البدء في ذكر التطبيقات سوف نتجنب خيارات التتبع الافتراضية مثل خدمة Find my Device المتاحة على اندرويد و iOS، وفي اي وقت شئت بالانتقال من اندرويد إلى iOS أو العكس فستظل التطبيقات تعمل، عمومًا حتى لا نطيل اكثر أتت التطبيقات على النحو التالي:

1. Glympse:

يوفر لك Glympse معلومات حول مكان أفراد العائلة في الوقت الفعلي “الحقيقي” باستخدام Glympse يمكنك العثور بسرعة على تفاصيل حول مواقع GPS لأفراد العائلة الآخرين، لاستخدام هذا، ما عليك سوى فتح تطبيق Glympse على هاتفك ، انقر فوق “Glympse جديد” ؛ بعد ذلك ، يمكنك إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني إلى شخص آخر، عند القيام بذلك يمكنك الحصول على معلومات على الشبكة أو موقع GPS الذي يوجد فيه شخص ما، مع توفيره لك تفاصيل في الوقت الفعلي حول مكان وجود شخص ما في لحظة معينة.

وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي توفر مشاركة الموقع في الوقت الفعلي (مثل WhatsApp وخرائط Google) ، فإن ما يفصل Glympse عن الباقي هو أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهاز الجوّال التابع لشخص آخر، كل ما يحتاجونه هو متصفح ويب للوصول إلى الرابط الذي تشاركه عبر الرسائل القصيرة ، والبريد الإلكتروني.

Android | iOS

2. Life 360:

Life360 هو خيار رائع عندما تريد أن تكون الحالة محدثة حول سلامة أفراد عائلتك، ومتوفر على كلا النظامين ويتيح للأشخاص تسجيل الوصول مع بعضهم البعض أثناء الاتصال بالإنترنت، تضمن ميزة تسجيل الوصول للأشخاص إمكانية إبلاغ الآخرين عندما يصلون إلى وجهات معينة أو عندما يصلون إلى أماكن معينة. يعمل هذا مع الدوائر التي يمكنك برمجتها لإدراج تفاصيل حول مكان وجود عملاء معينين للاستخدام.

والذي يفصل Life360 عن Glympse هو أنك تحصل تلقائيًا على إشعارات قد غادرها شخص ما أو وصلت إلى مكان معين، وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى الاطلاع باستمرار على الموقع في الوقت الفعلي في التطبيق، والشيء السلبي في التطبيق انه مستهلك للبطارية وللحيلولة من ذلك عليك إعداد تحديث الفاصل الزمني الخاص بالتطبيق كل ساعة بدلًا من 15 دقيقة وهو الوقت الافتراضي.

Android | iOS

3. Foursquare Swarm:

يوفر لك هذا التطبيق تخطيطًا مناسبًا يمكنك من خلاله متابعة علامات وجود أطفالك، هذا يعمل مع منصة مشابهة لما كنت ستحصل عليه من موقع التواصل الاجتماعي الافتراضي. عند تسجيل الوصول في مكان ما، ستترك دبوسًا يوضح مكانك، يمكن لأفراد عائلتك القيام بذلك عندما يصلون إلى نقاط مختلفة ، ويحتوي البرنامج على نظام تقرير إحصائي يمنحك بيانات حول الأماكن التي يزورها الناس أكثر، كذلك يمكنك استخدام هذا لتعقب سلوكيات الأشخاص الآخرين في عائلتك.

Android | iOS

4. Sygic Family Locator:

هذا البرنامج يعمل بشكل مختلف قليلا عن الآخرين، حيث يركز أكثر على مكان أفراد عائلتك من خلال الأجهزة التي تدعم نظام تحديد المواقع العالمي، لاستخدام برنامج Sygic ، يمكنك تنشيط إشارات GPS على أي من أجهزتهم، بعد ذلك ستحفظ المعلومات على الأجهزة التي ترتبط بإشارات GPS هذه، وهذا يوفر لك تحديثات منتظمة على المواقع، كما يتيح لك إعداد خريطة تكوين للاماكن الدقيقة التي يتجنب فيها دخول الأطفال، وهذا يمنحك تنبيهات سريعة عندما ينتقل فيه الطفل إلى منطقة غير مرغوب فيها.

ومع التطبيق يمكنك إنشاء مناطق آمنة وغير آمنة أثناء تلقي التنبيهات، مع توفيره زر SOS لبيانات محدثة حول المكان. هذا جيد بالنسبة لتتبع الأطفال الذين قد يرغبون في الانتقال إلى أماكن أخرى.

Android | iOS

5. Trusted Contacts:

التطبيق الأخير في هذه المجموعة وهو من تطوير عملاقة الشركات قوقل ومعه يمكن التحقق من الموقع في الوقت الفعلي لأفراد عائلتك وأصدقائك، الطريقة التي تعمل بها قياسية جدًا، بعد تثبيت التطبيق ، تحتاج إلى تحديد جهات الاتصال التي تثق بها موقعك، وبمجرد الانتهاء ، سيحصل أصدقاؤك على بريد إلكتروني ، لإعلامهم بأنهم الآن جهة اتصال موثوقة.

مثل معظم تطبيق تعقب الأسرة في هذه القائمة ، يمكنك تشغيل ميزة التعقب وإرسال رسالة إلى الأصدقاء حتى يتمكنوا من معرفة مكان وجودك، ولكن ما يفصل بين جهات الاتصال الموثوقة والباقي هو مشاركة الموقع التلقائية إذا لم يستجب المستلم لفترة محددة من الوقت. على سبيل المثال بمجرد إضافة شخص ما لجهة اتصال موثوقة، يمكنهم عمل ping لموقعك الحالي، لديك الخيار إما بقبول أو رفض طلب الموقع، ومع ذلك إذا لم ترد في 5 دقائق ، فآخر موقع مُمكّن سيتم وضعه تلقائيًا.

Android | iOS

ختامية:

يجب أن تكون كل من هذه التطبيقات جيدة عند محاولة العثور على أفراد العائلة والتأكد من سلامتهم، وتأكد أيضًا من أنك لا تسيء استخدام مثل هذه التطبيقات من خلال استخدامها لمطاردة شخص ما، أخيرًا كل ما سبق ذكره وفعله يساعدك على معرفة الكثير عن مكان أفراد عائلتك بالضبط والعزاء المرتبط بهذه الخدمة لا يقدر بثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *