الرئيسية » الرئيسية » 10 من افضل برامج الكمبيوتر الجديدة التى تستحق تجربتك

10 من افضل برامج الكمبيوتر الجديدة التى تستحق تجربتك

تجربة البرامج الجديدة على الكمبيوتر من الانشطة الممتعة التى اقوم بها، حيث اقوم بتثبيت البرنامج وابدأ بإستكشاف كل شيئًا فيه من خصائص وخيارات متاحة وأقوم بتجربته لفترة ما لكي احدد ما إذا كان جدير بالإضافة إلى قائمة البرامج المفضلة أم لا. وأعتقد أن نظام ويندوز يتفوق على كل انظمة التشغيل فى هذه النقطة – وفرة البرامج – ففي كل مجال وفئة ستجد الاف البرامج التي تؤدي لك المهمة المطلوبة بكل سهولة، بعكس نظامي لينكس وماك حيث يفتقرا من تعدد البرامج. على أي حال، بعد أن قمنا بإستعراض أكثر من 10 برامج جديدة ومميزة للكمبيوتر منذ عدة أيام ماضية، نتعرف سويًا هنا على دفعة جديدة من افضل برامج الكمبيوتر.



1- برنامج Screen Grabber Pro

برنامج Screen Grabber Pro من شركة Acethinker هو احد البرامج المميزة التي يمكنك من خلالها تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو وصوت معاً من خلال المايكروفون المتصل بجهازك وامكانية التعديل علي الفيديو كما تشاء وحفظ الفيديو في النهاية باي جودة تريد كما أن الجودة الـ HD متاحة بسهولة، يمكنك تجربة البرنامج مجاناً كما يمكنك شراء البرنامج مقابل $29.95 فقط، البرنامج متوفر باللغة العربية واستخدامه سهل جداً وبسيط، كما انه متاح للويندوز والماك. ( تحميل البرنامج )

2- برنامج Avira Privacy Pal

برنامج Avira Privacy Pal هو برنامج جديد ومجاني من شركة الحماية المعروفة Avira يجمع بين سهولة الاستخدام والتحليل الشامل لحماية خصوصيتك على الإنترنت، حيث يمُكنك من خلال هذا البرنامج أن تجري فحص شامل للكمبيوتر الخاص بك، ثم سيعرض لك أيًا من مشكلات الخصوصية التي اكتشفها على الكمبيوتر. ويمكنك النقر على زر Clean للتخلص من هذه العناصر المتعلقة بالخصوصية مثل سجل التصفح وملفات الارتباط… ونشاط استخدامك للإنترنت عمومًا. يمكن كذلك منع “كورتانا” فى ويندوز 10 من تتبع موقعك والوصول إلى التقويم الخاص بك، وجهات الاتصال. ويمكنه أيضًا إزالة سجلات دردشة Skype التي يمكن لأي شخص رؤيتها، فيمُكنك ببساطة حماية خصوصيتك على الانترنت عبر هذا البرنامج. ( تحميل البرنامج)

3- برنامج Memory Optimizer 2

برنامج Memory Optimizer 2 هو برنامج جديد للكمبيوتر للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز سواء 7/8/10 وهو برنامج مجاني تماماً. البرنامج يساعدك على التخلص من رسالة “Your computer is low on memory” التى قد تظهر لك اثناء عملك على الجهاز بسبب الإستهلاك المرتفع للذاكرة، إذا يعمل البرنامج على تحرير وتنظيف الرام والحد من الاستهلاك المرتفع عن طريق إيقاف العمليات التى تشارك فى رفع إستهلاك الرام وفى نفس الوقت الغير ضرورية حتى لا يؤثر على النظام أو البرامج بضرر. يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام وكذلك الواجهة الرسومية البسيطة والمميزة جداً. ( تحميل البرنامج )

4- برنامج CloneApp

برنامج CloneApp هو برنامج مجاني ومحمول يتيح لمُستخدمي نظام ويندوز أن يقوموا بأخذ نسخة احتياطية من إعدادات وبيانات البرامج المُثبتة وايضًا استعادتها في أي وقت بسهولة. فإذا كنت تخطط إلى إعادة تثبيت ويندوز أو الانتقال إلى حاسوب جديد، سيساعدك هذا البرنامج على نقل برامجك بنفس اعداداتك المحددة لها مرة اخرى على الجهاز الجديد. البرنامج يدعم أكثر من 250 برنامج، ما يعني أن معظم البرامج المفضلة لديك تستطيع أن تحفظ نسخة من اعداداتها ببساطة.
كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر على خيار Select Installed ليقوم البرنامج تلقائيًا بتحديد كل البرامج المثبتة على حاسوبك وحفظ نسخة احتياطية من بياناتك المسجلة عليها بالإضافة إلى الإعدادات. سيتم حفظ ملفات الـ Backup داخل نفس مجلد البرنامج، لذلك يجب الاحتفاظ به فى مكان آمن حتى تتمكن من استعادة هذه البيانات مجددًا. ( تحميل البرنامج )

5- برنامج StopUpdates10

برنامج StopUpdates10 هو احد البرامج الجديدة صغيرة الحجم التي ومن خلال تعديل علي الريجستري أن تقوم بايقاف تحديثات الويندوز علي الجهاز بسهولة، حيث يمكنك أن تقوم بايقاف التحديثات او استعادة التحديثات ايضاً بناء علي ما تريد، فالبرنامج يعمل بكفاءة وقمنا باختباره لدينا، فبالفعل بعد أن تقوم بالضغط علي Stop Windows Updates واذا قمت بمحاولة البحث عن التحديثات فسيظهر لك خطأ حتي تقوم باستعادة وتشغيل التحديثات مرة اخري من داخل البرنامج وبذلك يمكنك تحميل التحديثات مرة اخري كما تريد. ( تحميل البرنامج )

6- برنامج Wise AD Cleaner

برنامج Wise AD Cleaner هو برنامج جديد ومجاني يمكنه إزالة البرمجيات الخبيثة أو بعض البرامج والمكونات المسؤولة عن عرض الإعلانات أو النوافذ المنبثقة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يتم إضافتها مع تثبيت معظم البرامج الجديدة على الحاسوب. يمكن للبرنامج أيضًا منع عرض اي نوافذ منبثقة ومنع تثبيت أشرطة الأدوات المختلفة على المتصفح، يحتوي البرنامج على خاصية Real-time حيث تمكنه من فحص الجهاز بشكل دائم لمنع تسلل ايًا من البرامج غير المرغوب فيها. ( تحميل البرنامج )

7- متصفح Avast Secure

متصفح Avast Secure Browser يقدم تجربة تصفح آمنة حقيقية، حيث صمم من قبل خبراء الأمن لدى شركة “افاست” العالمية للحماية، فهذا هو الغرض الأساسي لوجود هذا المتصفح، بحيث تتمكن من تصفح الإنترنت والمواقع ومشاركة المعلومات دون انتهاك خصوصيتك أو العبث ببياناتك الشخصية لانها مشفره. جنبًا إلى جنب، يقدم المتصفح ايضًا تجربة تصفح إنترنت سريعة، حيث يتم الإستعانة بأداة لحظر الإعلانات داخل المواقع ليتم تحميلها في وقت أقل. وعمومًا هناك اكثر من اداة اخرى تؤدي مهام الحماية والأمان أثناء استعمال المتصفح. ( تحميل البرنامج )

8- برنامج Auslogics Anti-Malware

برنامج Auslogics Anti-Malware يمكنك استخدامه لمكافحة التهديدات والبرامج الضارة والفيروسات على جهازك، فهو حل بسيط وعملي يساعدك على حماية الكمبيوتر بطريقة سهلة غير مزعجة. ويتميز البرنامج بواجهة مُستخدم نظيفة وبسيطة من السهل أن تتعامل معها، فيمُكنك الانتقال إلى قسم Scanners من القائمة الجانبية لإجراء فحص سريع أو شامل أو مخصص للكمبيوتر عن أي فيروسات، يمُكنك ايضًا جدولة عملية الفحص بين حين وآخر من خلال قسم Scheduler. من الواجهة الرئيسية للبرنامج، يمُكنك معرفة مستوى الحماية في الجهاز ونقاط الضعف التي يعاني منها. ( تحميل البرنامج )

9- برنامج Video Volume Booster

برنامج Video Volume Booster هو برنامج مجاني تمامًا يسمح لك بزيادة ورفع مستوى الصوت في جميع أنواع ملفات الفيديو، بحيث إذا كان لديك مقطع فيديو يحتوي على مسار صوتي لا يمكنك سماعه بالكاد حتى مع مستوى صوت 100% في برنامج الميديا، فإن البرنامج مفيدة جدًا لمساعدتك على حل هذه المشكلة، فالبرنامج يستخدم عدة أدوات مدمجة لتغيير مستوى الصوت داخل ملفات الفيديو، ولا يؤثر إطلاقًا على الدقة الخاصة بالفيديو، حيث تكون كما هي دون أي تغيير بعد رفع الصوت. ( تحميل البرنامج )

10- برنامج WizFile

برنامج WizFile هو برنامج مجاني ومحمول يقدم لك أداة بحث احترافية بديلة عن اداة البحث فى الويندوز، يمكن لهذه الأداة توفير وقتك عندما تريد البحث عن الملفات على الهارد استنادًا إلى اسم الملف أو مواقعه او نوعه او تاريخ انشائه. البرنامج سريع للغاية ويعرض نتائج البحث في أقل من ثانية لذلك، انصحك بتجربته. ( تحميل البرنامج )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *