الرئيسية » أجهزة ايفون » كيفيّة تحميل تطبيقات بحجم أكبر من 150 ميجابايت عبر الشبكة الخلويّة على هاتف iPhone

كيفيّة تحميل تطبيقات بحجم أكبر من 150 ميجابايت عبر الشبكة الخلويّة على هاتف iPhone

على مدى السنوات القليلة الماضية، وضعت شركة آبل حدًا لحجم تنزيلات التطبيقات على الشبكات الخلويّة، بحيث إذا كان حجم التطبيق أكبر من 100 ميجابايت، فسيتعين عليك الانتظار حتى يتم توصيل هاتف iPhone أو جهاز iPad بشبكة Wi-Fi.

مع إصدار iOS 11، قررت آبل رفع حد التنزيلات إلى 150 ميجابايت. مع ذلك، فإن هذا الأمر لا يناسب أولئك الذين لا يتصلون كثيرًا بشبكات Wi-Fi. لكن لحسن الحظ، هناك حل رائع يُتيح لك تجاوز هذا القيد.

تجاوز تقييد تنزيل التطبيقات بحجم 150 ميغابايت على الشبكة الخلويّة
أولًا، توجه إلى متجر App Store وابحث عن التطبيق الذي تُريد تنزيله. من هناك، انقر فوق زر التثبيت وأكّد ذلك.

سيظهر إشعار ينص على أن “هذا العنصر يتجاوز حجمه 150 ميجابايت” وأنه “قد لا يتم تنزيله حتى الاتصال بشبكة Wi-Fi”. لا تقلق، لأنك ستتمكن من تجاوز هذه المشكلة. ما عليك سوى النقر على زر “OK” من ثم التوجه إلى الشاشة الرئيسيّة.

في العادة، عند محاولة تنزيل مثل هذه التطبيقات التي يتجاوز حجمها 150 ميجابايت، ستظهر أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسيّة حتى تتصل بشبكة Wi-Fi. عندما تظهر الأيقونة اتبع الخطوات التاليّة:

افتح تطبيق الإعدادات Settings
انتقل إلى عام General > التاريخ والوقت Date & Time
قُم بإيقاف مفتاح تبديل “تعيين تلقائي” “Set Automatically”
اضغط على التاريخ Date
استخدم العجلة وانقل التاريخ للأمام لمدة 2-3 أيام
انقر على عام General للرجوع
بعد ضبط التاريخ، قد تضطر إلى الانتظار قليلًا لبدء التنزيل. انتقل إلى الشاشة الرئيسيّة وسترى شريط التقدّم يظهر داخل أيقونة التطبيق.

من هناك، سيتم تنزيل التطبيق كالمعتاد. كما هو مُتوقّع، تستغرق ملفات البيانات الكبيرة وقتًا أطول لتنزيلها من خلال الشبكة الخلويّة.

“المشكلة” في هذا الحل، هو أنه خطأ، ومن المُرجح أن تقوم شركة آبل بإصلاحه في الإصدار المُستقبلي من نظام تشغيل iOS، لذلك لا يوجد أي إشعار بمدى استمراريته.

بمجرد تنزيل التطبيق، ستحتاج إلى التأكد من أن وقتك وتاريخك يعملان بالشكل الصحيح، لذلك قُم بإعادة تفعيل خيار “تعيين تلقائي” “Set Automatically” من تطبيق الإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *