الرئيسية » الأخبار التقنية » تعرف على «واتساب للأعمال» وكيف تستفيد منه للتواصل مع عملائك

تعرف على «واتساب للأعمال» وكيف تستفيد منه للتواصل مع عملائك




صدرت شركة فيسبوك إصدار مستقل جديد من تطبيق واتساب يحمل إسم واتساب للأعمال يتوفر حالياً على أجهزة أندرويد مُخصص لخدمة المؤسسات التجارية الصغيرة وأصحاب الأعمال.

ويُمكّن الإصدار الجديد المؤسسات التجارية من التواصل بسهولة مع عملائهم، فعلى سبيل المثال أصبح بالإمكان لمن يبيع منتجاته على الإنترنت أن يتحدث مع عملائه بشكل مختلف واحترافي أكثر من النسخة العادية من التطبيق.

ويُمكّن التطبيق من تصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي عليها، بل وتوفير بعض الإحصائيات حول التواصل معهم وغير ذلك. ومن جانب آخر لا يختلف واتساب للأعمال عن واتساب التقليدي من حيث الدردشة وباقي الميزات فهو يوفر نفس المزايا بالأسلوب الذي تعود عليه الجميع مثل تبادل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات وغيرها.


ماهي مميزات واتساب للأعمال ( whatsapp business ) ؟

1. ملف خاص لمؤسستك التجارية أو للعمل:

يوفر واتساب للأعمال ملف للشركات يمكنك من إضافة معلومات عن الشركة مثل العنوان وفئة النشاط ووصف العمل و البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني وساعات الدوام والموقع على الخريطة حتي يتاح للعملاء بسهولة التواصل مع الشركة.

وبالنسبة للعملاء ستظهر لهم الملفات التجارية بشكل مختلف عن الحسابات العادية كما تُتيح واتساب إمكانية التحقق من الحسابات ليظهر رمز اعتمادها بهدف تعزيز ثقة العملاء في الحساب.





2. رسائل الترحيب والردود السريعة:

يُمكن لصاحب النشاط التجاري أن يقوم بحفظ رسائل جاهزة وإعادة استخدامها مرة أخرى، وهنا يمكنك وضع ردود على أغلب الاستفسارات الشائعة، بالإضافة إلى رسائل الترحيب التي تصل المستخدمين عند بدء المحادثة مع الحساب بشكل أوتوماتيكي.


 3. الرد الآلي والإحصائيات:

يوفر التطبيق للمستخدمين تجهيز رسائل للرد الآلى على العملاء إذا لم يكن صاحب النشاط التجاري مُتاحاً في هذا الوقت ويمكن أيضا وضع رسالة تحية بها بعض المعلومات حول النشاط التجاري، كما يوفر التطبيق احصائيات التواصل وهي احصائيات هامة عن التواصل مع العملاء وعدد الرسائل التي استقبلوها ومن منهم قرأها وغير ذلك.


4. استخدام التصنيفات:

يُتيح تطبيق واتساب للأعمال استخدام التصنيفات لتنظيم الزبائن والدردشات وسهولة الوصول عن طريق الضغط المطول على الرسالة أو الدردشة ومن ثم اختيار التصنيف المناسب، ويمكنك انشاء 20 تصنيفاً كحد أقصى. وللعثور على المحتوى المُصنف يمكن استخدام أيقونة البحث وادخال رمز # يليه اسم التصنيف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *