الرئيسية » الرئيسية » أفضل تطبيقات يمكن ان تستخدمها على الهواتف الضعيفة

أفضل تطبيقات يمكن ان تستخدمها على الهواتف الضعيفة



لا يزال البعض حتى وقتنا هذا، يستمر فى استخدام هاتفه الاندرويد الذي قام بشرائه منذ 6 أو 7 سنوات والذي أصبح بلا قيمة الآن. أو يقوم أحدهم بشراء إحدي الهواتف ذو السعر الرخيص والمكونات الضعيفه. وعلى أي حال، سواء كان هاتفك قديم أو جديد لكن من الفئة الاقتصادية ستشعر أن تشغيل التطبيقات الحديثة أمر مستحيل بسبب ضعف الإمكانيات وحاجة التطبيقات إلى موارد أعلى. فمثلاً; عندما تحاول تشغيل أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك ستلاحظ أن الهاتف يعجز بكل الطرق عن فتح التطبيق. لكن لا تيأس، دعني أقدم لك فى هذا المقال مجموعة من التطبيقات المخصصة للإستخدام على الهواتف الضعيفة أو الإقتصادية.


استخدام تطبيقات Android Go

نظام Android Go هو إصدار خاص من الأندرويد موجه للأجهزة ضعيفة أو متوسطة الإمكانيات مثل التي تأتي بذاكرة عشوائية 512 ميجا. بحيث أن النظام خفيف جداً ويحمل معه مجموعة تطبيقات تتطلب رامات أقل ومساحة تخزينية أقل وتستهلك انترنت أقل مثل YouTube Go و Maps Go و Files Go و Gmail Go وGoogle Go..وغيرها، فهي عبارة عن إصدارات خفيفة من تطبيقات جوجل العادية ومتوفرة بشكل عام على متجر Google Play لذلك يمكنك تحميلها والاعتماد عليها على هاتفك بدلاً من التطبيقات العادية الثقيلة.


استخدام إصدارات الـ Lite

بعيداً عن تطبيقات Go من جوجل، تقوم شركات مثل فيسبوك وتويتر بتوفير إصدارات خفيفة من تطبيقاتها مخصصة للهواتف الإقتصادية لإستخدامها بدلاً من الإصدارات العادية. فهناك تطبيق Facebook lite و Messenger lite و Twitter Lite وغيرها من التطبيقات قد تناولنا معظمها فى موضوع 5 تطبيقات “لايت” لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد فإذا كان هناك تطبيق تتمسك به ولكنه بطيء على جهازك، ابحث عن النسخة الـ Lite منه على Google Play وقم باستخدامها، فسوف تقدم لك نفس الخدمة لكن باستهلاك أقل سواء للموارد أو للبيانات.

استخدام متصفح خفيف

تصفح الإنترنت شيء أساسي تقوم به أثناء استخدام الهاتف، لكنه سيصبح أمر ممل ومزعج إذا قمت به على متصفح مثل جوجل كروم أو فايرفوكس أو حتى أوبرا ميني إذا كان هاتفك بإمكانيات ضعيفه. حيث ستلاحظ بطئ فى التمرير والتنقل بين الصفحات والمواقع، بالإضافة إلى بطئ التحميل رغم سرعة الإنترنت المتوفرة لديك. فالأفضل أن تستخدم متصفح خفيف موجه اساساً للأجهزة الضعيفة، وخير مثال على ذلك متصفح Via Browser فهو أفضل متصفح انصحك به اذا كنت تبحث عن السرعة والسلاسة أثناء التصفح، كما ان حجم التطبيق خفيف جدا لا يتعدى 2 ميجا بايت، فلن يستهلك مساحة.



حمل الاصدارات القديمة

سبق وقمنا بشرح طريقة تحميل الاصدارات القديمة من أي تطبيق أندرويد وهو يعتبر حل جيد جداً إذا كنت تواجه مشكلة فى استخدام تطبيق معين بأحدث نسخة منه على هاتفك المتواضع. فكما ذكرت فى المقدمة، التطبيقات الحديثة تحتاج موارد عالية وعندما لا تتوفر في هاتفك فالتطبيق لن يعمل. ولكن الاصدارات القديمة سوف تعمل بكل أريحية لأن الموارد التي تحتاجها أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *