الرئيسية » الرئيسية » كيف تحصل على ميزة Markup الموجودة فى أندرويد P على هاتفك

كيف تحصل على ميزة Markup الموجودة فى أندرويد P على هاتفك




حاليًا أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد متاحة لجموع المستخدمين هي أندرويد أوريو صاحبة رقم إصدار أندرويد 8.0، ونحن بانتظار قوقل طرح نسختها وتحديثها الجديد أندرويد بي “Android P” والذي لحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات رسمية حول اسم النسخة، ولكن كما تعودنا مع جميع اصدارات اندرويد فهي تعبر عن أسماء حلوى.

ومؤخرًا وبشكل رسمي أعلنت قوقل عن إطلاقها نسخة المعاينة لتحديثها هذا Android P للمطورين، والتي من النظرة الأولى تشمل ميزات رائعة وبشدة، وواحدة من اكثر المزايا المفيدة في هذه النسخة المنتظرة، هي محرر لقطات الشاشة “سكرين شوت” المدمج بشكل افتراضي في النظام، حيث سيتيح للمستخدمين من تحرير لقطات الشاشة الملتقطة.



ولكن على الرغم من ان جموع المستخدمين ستضطر طويلًا في انتظار النسخة، فأنه يمكنك أو يمكن لأي مستخدم أندرويد تجربة المحرر هذا والذي حمل اسم تطبيق Markup، حيث هذا التطبيق والمتاح حاليًا في نسخة معاينة أندرويد P، يستطيع أي مستخدم لنظام اندرويد تقريبًا من تنزيله والاستفادة من أدوات، والتي ابرزها توفيره لخيارات قص ورسومات بشعارات مبتكرة وبألوان مختلفة، وأدوات أخرى سنذكرها بين هذه السطور.

أولًا وقبل كل شيء، كيف يمكنك كمستخدم أندرويد تحميل تطبيق Markup؟

طبعًا الإجابة تكون في تحميل ملف APK الخاص بهذا التطبيق، والذي تم توفيره الآن، وكما اشرنا يمكن تثبيته على اي هاتف اندرويد وبغض النظر عن المواصفات او اصدار التشغيل




تحميل ملف APK لتطبيق Markup من هنا.

ثانيًا: تثبيت ملف الـ APK:

تثبيت هذه النوعية من الملفات لهو أمر سهل، ويجب أن يكون معظم مستخدمي أندرويد على دراية به، وحاليًا يعمل التطبيق بسلاسة على أي جهاز أندرويد بإصدار 64 بت وحتى لبعض الاجهزة التي تعمل بإصدار 32 بت.

ثالثًا: كيفية استخدام تطبيق Markup؟

  • من أجل استخدام التطبيق سيكون عليك أولًا التقاط صورة للشاشة ومن ثم النقر على خيار المشاركة “Share”، من قائمة الاشعارات.

  • في قائمة المشاركة، يجب أن تكون قادرًا على رؤية التطبيق كخيار.

  • بعد الضغط عليه سينقلك مباشرة إلى واجهته الرئيسية، حيث يمكنك اقتصاص الصور أو الخربشة عليها باستخدام 7 الوان مختلفة، مع القدرة على التمييز على الشاشة باستخدام الفرش.

  • وعلى الرغم من ان قص المقطع السفلي للصورة يمكن ان يكون صعبًا في البداية، ولكن مع بعض الممارسة يمكنك ان تمارس القص بشكل أسهل من أي وقتٍ مضى.

  • أخيرًا بمجرد الانتهاء من تحرير الصورة، قم بالضغط على رمز الصح اعلى يمين الواجهة وسيتم حفظ التغيرات فورًا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *