الرئيسية » أجهزة ايفون » لمستخدمي أجهزة آبل: تطبيق مميز لتتبع الدخل والنفقات

لمستخدمي أجهزة آبل: تطبيق مميز لتتبع الدخل والنفقات




إحدى العادات المشتركة بين عدد كبير من الأشخاص الناجحين هي تتبع النفقات ومصادر الدخل بشكل مضبوط لتكون لهم فكرة واضحة عن ثروتهم باختلاف حجمها. عادة مهمة كهذه ليس من الضروري أن تكون حكرا على أصحاب الملايين ويمكن لأي شخص مهما كان حجم دخله أو ثروته أن يستفيد منها.

الطرق التي يمكن من خلالها القيام بهذا الأمر متعددة للغاية فهناك من يقوم بها دون الاعتماد على أية أجهزة إلكترونية في حين أن هناك من يفضل استخدام البرامج والتطبيقات للحصول على أفضل النتائج.

كمستخدم لأجهزة آبل ومن خلال بحثي عن أفضل التطبيقات المخصّصة لإدارة الأمور المالية الشخصية، قمت بتجربة تطبيق رائع استطاع شدّ انتباهي وبدأت باستعماله فورا.

تطبيق مميز لمستخدمي أجهزة آبل لتتبع النفقات

التطبيق يحمل اسم iFinance 4 وهو متوفر على مختلف أجهزة آبل: الماك، الآيفون، الآيباد، وآبل واتش.

iFinance 4 يمكنك من إنشاء قاعدة بيانات خاصة بك لتجميع كل معلومات المالية:

من خلال هذه القاعدة، يمكنك إضافة مختلف أنواع الحسابات بما في ذلك الحسابات البنكية، البطاقات البنكية، محفظة نقودك أو أي مكان آخر يحتوي على الأموال.

من خلال الحسابات، يمكنك إضافة كل المعاملات التي تتم بشكل يومي على أي حساب وكيفما كان نوع المعاملة. التطبيق يدعم كل العملات مع إمكانية استعمال أكثر من عملة في نفس قاعدة البيانات وهو ما يعتبر ميزة مهمّة لمن يمتلك حسابات بعملات مختلفة:

التطبيق يقترح عليك عشرات التصنيفات كما يمكنك من إنشاء تصنيفات جديدة من اختيارك:





إذا كنت تريد تحديد المبلغ الذي تريد صرفه على تصنيف معين، ميزة Budget هي المكان المناسب! من خلال هذا الخيار، يمكنك تحديد الميزانية المخصصة لكل تصنيف ليتم تتبع النفقات وإبقائك على اطلاع على مستوى الميزانية:

تحليل البيانات

المرحلة الأهم في تتبع نفقاتك ليست هي إدخال البيانات! الأهم هو تحليل هذه البيانات لمعرفة من أين تأتي نقودك وأين تذهب!

iFinance 4 يوفر لك كل ما تحتاج للقيام بهذا الأمر. من خلال تبويب Analyses يمكنك الحصول على تقارير ورسوم بيانية لأي شيء تريد! يمكنك مثلا أن تحصل على رسم بياني يظهر لك أكثر التصنيفات استهلاكا، تغيرات الدخل على مدار السنة، تغير حجم ثروتك أو أي معلومات أخرى تريد.

في حالة كنت تريد استعمال التطبيق على أكثر من جهاز، يمكنك مزامنة قاعدة البيانات بين كل أجهزتك من خلال آيكلاود أو من خلال مشاركتها عبر الوايفاي.

أخيراً، التطبيق غير مجاني ويصل ثمنه إلى 35.99 دولار على macOS و 8.99 دولار على iOS:



إذا كنت تريد تجربة التطبيق، هناك نسخة مجانية على macOS ويمكن تحميلها من هنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *