الجمعة 21 يوليوز 2017

ناسهيس.. جريدة إلكترونية تتجدد على مدار الساعة
ناسهيس

رئيس الكاف: أفريقيا أفضل بعد حياتو

رئيس الكاف: أفريقيا أفضل بعد حياتو

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خلال زيارة قام بها إلى تونس أن كرة القدم الأفريقية تشهد روحا جديدة بعد طي فترة الرئاسة الطويلة للكاميروني عيسى حياتو.

والتقى أحمد أحمد أثناء زيارته إلى تونس بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ووزيرة الرياضة والشباب ماجدولين الشارني ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء.

وقال أحمد عقب لقائه مع الرئيس “الاتحاد الأفريقي ممتن لالتزام تونس والسلطة السياسية والشعب بتطوير كرة القدم الأفريقية”. وأضاف “كما تعلمون نحن ننتقل من مرحلة تغيير مهمة في الاتحاد الأفريقي”.

وتابع حديثه “اليوم هناك روح جديدة في كرة القدم الأفريقية، ونحن ندعم جهود كل الدول الأفريقية في تطوير كرة القدم”.

وكان أحمد أحمد قد أجرى محادثات الجمعة مع مسؤولي كرة القدم في تونس، كما يشرف في وقت لاحق على تدشين مقر جديد للحكام “دار الحكام”.

وحتى وقت قريب كان التوتر سائدا بين اتحاد الكرة التونسي والفرق التونسية مع كاف في عهد حياتو بسبب خلافات ترتبط بفضائح التحكيم.

وتعهد أحمد أحمد بإجراء إصلاحات كبرى في كاف بعد أن فاجأ منافسه المخضرم عيسى حياتو في انتخابات رئاسة الاتحاد في مارس الماضي وأطاح به من منصبه الذي احتكره منذ عام 1988.

وحضر رئيس الكاف حفل افتتاح دار الحكم بحضور كاتب الدولة للرياضة التونسية عماد الجبري ونائب رئيس “الكاف” كونستانت أوماري ومدير مكتب رئيس “فيفا” ماتياس جرافستروم، ورئيس اتحاد الكرة التونسي وديع الجريء.

وعقد أحمد أحمد عقب افتتاح مقر دار الحكم مؤتمرا صحافيا عبر فيه عن انبهاره بما وجده في تونس من بنية تحتية وتجهيزات. وقال “أشكر الاتحاد التونسي على العمل الكبير الذي يقوم به وعلى الإنجازات التي حققها”.

- وكالات -

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *