الأحد 24 شتنبر 2017

ناسهيس.. جريدة إلكترونية تتجدد على مدار الساعة
ناسهيس

في أول مساءلة له بالبرلمان..لفتيت يوجه تهما ثقيلة لنشطاء الحراك

في أول مساءلة له بالبرلمان..لفتيت يوجه تهما ثقيلة لنشطاء الحراك

اتهم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، نشطاء حراك الريف بـ”عرقلة حرية العبادة بدون مراعاة حرمة المكان المقدس، وسب الإمام، و صناعة الأخبار الزائفة”.

وقال لفتيت خلال مثوله بمجلس النواب لمساءلته حول ما يقع بحراك الريف، اليوم الثلاثاء 6 يونيو، “إنه لم يتم اعتقال أحد لمدة 7 أشهر إلا حينما تمت عرقلة حرية العبادة بدون مراعاة حرمة المكان المقدس، وسب الإمام”، مضيفا وهناك من يصنع الأخبار الزائفة عبر تطبيقات الرسائل الفورية واختار الوقت المناسب لنشرها مما يدل على أن الأمر مدروس”، في إشارة إلى وقوف أطراف ما وراء هذا الحراك .

وأضاف لفتيت أنه “عندما يلجأ البعض لخرق القانون فإن الدولة ملزمة بتطبيق القانون من منطلق صلاحيتها لتوفير ظروف مواتية لممارسة جميع الحقوق”، معتبرا أن ” الدولة عليها واجب فرض سلطة القانون تحت رقابة القضاء”.

وتساءل وزير الداخلية “عن المغزى من إصرار البعض على الاحتجاج المتواصل، ومن له مصلحة في دفع باب الحوار إلى الباب المسدود؟ ومن المسؤول عن حالة الإحباط؟” بحسب تعبيره، في إيحاء لتحميل نشطاء الحراك المسؤولية الكاملة في ما يقع.

1 تعليقات

  1. محمد ابركان

    انا لا افهم لي هذ المفسدين الشيطان ينهي على المنكر انقول هذ المسجد عندو حرمة او سيد رجال نصر الزفزافي عمل خطأ ولكين علاش مشي انتم المدبيرن في كلام لي عطيطه ليه الفقيه لي خطب مشي هذي الفتنة الاكبر انتم عرفين بلي مشكيل كبير في الحسيمة خصكم تعلجوه مشي تزيدو الجرح المهيم انتم بغيتو لهذ لبلاد الخرب لي جاي غتصب ولد مدرتلو ولو واش هذا هو القنون اللّٰه يخود فيكم الحق اللّٰه ابين الحق اللّٰه يومهيل ولا يهميل

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *